تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » الأدوية » تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد

هل تعاني من أعراض مزعجة وغير مريحة مرتبطة بتضخم البروستاتا الحميد (بالإنجليزي benign prostate hyperplasia ويرمز له برمز BPH) انت لست وحدك. تشير التقديرات إلى أن ملايين الرجال حول العالم يعيشون مع هذه الحالة ، لكنهم لا يعرفون أن المساعدة متاحة.

في هذا المنشور سأناقش تضخم البروستاتا الحميد ، وكيف يمكن معالجته، وبعض التغييرات المهمة في نمط الحياة التي يمكنك إجراؤها للمساعدة في تخفيف الأعراض.

البروستات

ماهو تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو حالة شائعة تصيب غدة البروستاتا تحدث عندما تتضخم وتبدأ في الضغط على مجرى البول ، مما يؤدي إلى مجموعة متنوعة من الأعراض البولية مثل الإلحاح وزيادة التردد والتبول الليلي. يمكن أن يكون للحالة تأثير كبير على نوعية الحياة لأنها غالبًا ما تؤدي إلى اضطراب النوم والقلق والضعف الجنسي.

لحسن الحظ ، هناك طرق للتحكم في أعراض تضخم البروستاتا الحميد. قد يوصي طبيبك بتغييرات في نمط الحياة مثل ممارسة الرياضة بانتظام ، وتجنب السوائل في المساء ، أو الإقلاع عن التدخين. في الحالات الأكثر خطورة ، قد يوصى بالتدخل الطبي مثل دواء حاصرات ألفا أو مثبطات اختزال 5 ألفا أو حتى الجراحة.

أخيرًا ، من المهم أن نفهم أنه بينما لا يمكن علاج تضخم البروستاتا الحميد ، يمكن التحكم في الأعراض من خلال تغييرات نمط الحياة الصحيحة و / أو الأدوية. لذلك ، من المهم التحدث إلى طبيبك حول مخاوفك وطلب المساعدة في أسرع وقت ممكن. مع الرعاية والإدارة المناسبة ، يمكنك مرة أخرى الاستمتاع بحياة طبيعية خالية من الأعراض.